2017/06/24

مبروك عليكم عيد الفطر

إلى كل أصدقاء وصديقات هذا الموقع ومتابعيه . . . أتقدّم إليكم جميعاً بأطيب التهاني وأزكى التبريكات بمناسبة هلول شهر العيد المبارك، وكل العام وأنتم جميعاً وأسركم المحترمة بألف خير وبسعادة وراحة وهناء. 
 اللهم يا ربّ أجعل هذه المناسبة بشرى سعيدة لبلدنا الحبيبة حتى تعود إلى أحضان بلاد العالم الحرّة والمتقدّمة والمتحضّرة، وتعود قبل ذلك إلى أهلها والمنتمين إليها بالعقل وبالقلب وبالإحساس الوطني الذي لا تبدّله الأموال مهما كثرت ولا يحل محلّه السلطان مهما عظم.
 هذا، وشهدت مدينة برمنجهام في وسط بريطانيا هذا الصباح حشداً إسلاميّاً لم يسبق له مثيل في كل أوروبا، حيث بلغ عدد الحاضرين لصلاة العيد هذا الصباح حسب الإحصائيّات البريطانية 100,000 مصلّي ومصلّية.
ومن الجدير ذكره فإنّ المسلمين كانوا قد إستأجروا حديقة الحقل الصغيرSmall Heath Park  قرب وسط المدينة لإقامة إحتفالات عيد الفطر، وتم إستئجار عربات الترفيه الكثيرة وتوزيعها في أطراف الحديقة الكبيرة لإمتاع الأطفال وإعطاء فسحة لأسرهم الذين حضروا معهم في مجاميعهم. كانت كذلك عربات بيع الوجبات السريعة منتشرة في كل مكان وتبيع كل ما لذ وطاب طالما أنّك مستعد للدفع !!.
Europe's largest Eid festival celebrated in Birmingham
وأقولها بصدق، لقد صحبت أطفالي إلى هناك في ظهر هذا اليوم وكان أكثر ما شد إهتمامي هو تلك الحماية الأمنية المكثّفة من الشرطة البريطانيّة التي تحرس المكان بكل عناية منعاً لحدوث إية إعتداءات من قبل أية متطرّفين إنجليز كما حدث أخيراً في مسجد فنسبري في شمال لندن.
كانت سيّارات الشرطة تحيط بالحديقة في حركة مستمرّة، وكان الشرطة الراجلين يتجوّلون في داخل الحديقة ويتعاملون بكل لطف وبشاشة مع الزوّار المسلمين وأطفالهم.
لقد أعجبني الموقف البريطاني بشكل كبير، وبرهنوا لنا بالفعل على أنّهم أناس متطوّرين ومتحضّرين في مدى إحترامهم لديانات وثقافات الغير رغم ما أصابهم من المتطرّفين الذين وللأسف يتبعون ديانتنا ويفجّرون بإسمها.... عيدكم مبارك.

ليست هناك تعليقات: